علوش: يجب أن يأخذ الحريري الحكومة على عاتقه وإذا فشل يكون قد فشل لوحده


تعليقًا على بيان المكتب السياسي للتيار الوطني الحر، أشار نائب رئيس تيار المستقبل، مصطفى علوش، في حديث لـ”الأنباء” الإلكترونية، إلى أنّ “الحكومة لا تتشكّل بالبيانات والمواقف الإرتجالية، فالتشكيلة الحكومية سلّمها الرئيس سعد الحريري لرئيس الجمهورية منذ ثلاثة أشهر، ولا شيء أسهل من أن يوقّع عليها عون ويصدر المراسيم، ويتمّ الإعلان عن تشكيل الحكومة، فالحكومة لا تتشكّل بالإبتزاز، وسعد الحريري لم يُفشل العهد، بل من أفشل العهد هو جبران باسيل بهمينته على حكومة حسّان دياب كما هو الحال. لذلك، ما على رئيس الجمهورية أن يحمّل سعد الحريري المسؤولية، فهو يعرف من يجب أنّ يتحمل المسؤولية”.

علوش شدّد على أنّه “لا يحق للتيار الوطني الحر بأن يطالب بحصّة له في الحكومة ولرئيس الجمهورية إذا كان لا يريد أن يمنح الثقة للحكومة، وهذا ما صدر في بيان تيار المستقبل، فكيف يطالب بوزراء، والإستئثار بحصّة المسيحيين، وهو لا يريد أن يعطي الثقة للحكومة؟ وطالما نريد أن نتحدّث عن حصّة الرئيس، للتذكير فقط، العماد عون رفض أن يأخذ الرئيس ميشال سليمان حصّة في الحكومة في عهد الأخير، وسأل عون في حينها من يمثّل رئيس الجمهورية؟ وأين كتلته النيابية؟”

علوش رأى أنّ “البلد متّجه نحو الإنفجار، ولم يعد هناك قدرة على السيطرة، وإنّ تأليف الحكومة قد يهدّئ الأمور لبعض الوقت، فإذا لم تكن قادرة على إنجاز الإصلاحات، وتقوم بعلاقات جديّة مع الدول المانحة، وإعادة ترميم العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، والإستعانة بصندوق النقد الدولي، ساعة إذٍ الرئيس سعد الحريري يتحمّل المسؤولية. لذلك، يجب أن يأخذ الحريري الحكومة على عاتقه، وإذا فشل يكون قد فشل لوحده”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *