“طرابلس دائمًا محرومة ومهملة ومهمّشة”.. عمال البلدية يعتصمون إحتجاجًا على عدم إنصافهم


نفَّذ المجلس التنفيذي لنقابة عمال بلدية طرابلس إعتصامًا تحذيريًّا أمام القصر البلدي، شارك فيه رئيس البلدية، الدكتور رياض يمق، أمين الصندوق في الإتحاد العمالي في الشمال نقيب السائقين العمومين، شادي السيد، وعمال البلدية، احتجاجًا “على إنعدام الحياة المعيشية والإقتصادية والإجتماعية، وتفشّي الجوع والفقر وإنهيار الليرة مقابل إرتفاع سعر الدولار”.

العبد الله

بداية، تحدَّث نقيب العمّال، هاشم أحمد العبد الله، وأشار إلى أنّ “عمّال بلدية طرابلس يتقاضون الحد الأدنى للأجور وهم عمّال البلدية الوحيدة التي لم تحصل على سلسلة الرتب والرواتب”.

وقال: “من مبدأ المساواة، يجب إنصاف عمال بلدية طرابلس من جهات الإختصاص في وزارة الداخلية والبلديات، ولن نقبل أن نكون العمّال الحلقة الأضعف في وطننا لبنان، ويجب أن ننال حقوقنا، كما حصل عمّال بلدية بيروت على حقوقهم، وما يجري معنا يؤكِّد أنّ طرابلس دائمًا محرومة ومهملة ومهمّشة من قبل الدولة”.

يمق

ثمّ تحدَّث يمق ونوَّه “بعطاء العمّال الذين لم يتوانوا عن تقديم الغالي والنفيس لمدينتهم”، وقال: “أنتم الذين تعملون بجدٍّ وجهد، لكن القوانين والسلطة لم تنصفكم كما لم تنصف طرابلس، ولا يجوز أن نعيش جميعًا تحت سقف واحد ظالم ومظلوم، وأن طرابلس في طي النسيان والتهميش من قبل السلطة”.

السيد

بدوره أكّد السيد ” أحقيّة مطالب عمّال البلدية وضرورة إنصافهم وإعطاءهم سلسلة الرتب والرواتب وتثبيت العمّال التسعة المياومين في ظل ظروف مصيرية ضاغطة”.

وفي الختام، أكد المجلس التنفيذي لنقابة عمّال بلدية طرابلس أنّ تحركهم المقبل “سيكون في وجه السلطة مباشرة حتى تحقيق المطالب المحقّة”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *