الحرس الثوري الإيراني يحبط عملية خطف طائرة أثناء رحلة داخلية


أعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة (الخامس من آذار/ مارس 2021)، أنه أحبط محاولة خطف طائرة كانت تقوم برحلة داخلية، مساء الخميس، للتوجه بها نحو دولة في الخليج.

قال الحرس الثوري الإيراني في بيان “إن مؤامرة خطف طائرة من طراز فوكر 100 تابعة لشركة الخطوط الوطنية الايرانية (… ) أحبطت من خلال يقظة قوات وحدة أمن الطيران التابعة للحرس الثوري”.

والبيان الذي نشر على الموقع الرسمي للحرس الثوري أضاف أن “منفذ المؤامرة كان يعتزم الهبوط بالطائرة في مطار إحدى الدول الواقعة على الشواطئ الجنوبية للخليج الفارسي”.

وقال إن الطائرة التي اقلعت عند الساعة 22:10 (18:40 ت.غ.)، مساء الخميس، من مطار أهواز في محافظة خوزستان في جنوب شرق ايران، كانت متوجهة الى مشهد، مركز محافظة خراسان، شرق ايران.

وتابع البيان “هبطت الطائرة اضطراريا في مطار أصفهان وإعتقل خاطفوها” بدون إعطاء تفاصيل حول طريقة إحباطها.

وأوضح البيان “غادر ركاب الطائرة” إلى وجهتهم عبر رحلة أخرى، وهم في صحة جيدة، مشيرًا الى أنّ تحقيقًا يجري حول هذه المسألة.

والحرس الثوري مُكلَّف أمن المطارات والمجال الجوي الإيراني.

وتقيم الجمهورية الإسلامية علاقات متوترة مع عدة دول مجاورة في الخليج، وخصوصًا السعودية، منافستها الإقليمية الكبرى، لكن أيضًا مع البحرين والإمارات.

وتتبادل إيران وهذه الدول الثلاث تكرارًا إتهامات بشن عمليات تزعزع الإستقرار على أراضيها.

البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

نبلغ الشعب الایراني العظيم والبطل انه بحمد الله وبركاته، ان مؤامرة خطف طائرة من طراز Fokker 100 تابعة لشركة الخطوط الوطنية الايرانية برقم الرحلة 334 ، والتي اقلعت في الساعة 22:10 من مساء الخميس بعد تأخر تحليقها من مطار أهواز إلى مشهد، احبطت من خلال يقظة قوات وحدة أمن الطيران التابعة للحرس الثوري وهبطت الطائرة اضطراريا في مطار أصفهان واعتقل خاطفوها.

وبحسب التقارير الأولية، فإن منفذ المؤامرة كان يعتزم الهبوط بالطائرة في مطار إحدى الدول الواقعة على الشواطئ الجنوبية للخليج الفارسي.

وغادر ركاب الطائرة الأعزاء إلى وجهتهم بصحة جيدة برحلة بديلة.

والتحقيق مستمر حول أبعاد هذه المؤامرة.


AFP | IRNA

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *