السعودية تفتح أمام النساء باب الإلتحاق بالخدمة العسكرية


أوردت تقارير صحفية أنه أصبح بإمكان المرأة السعودية الإلتحاق بالخدمة العسكرية، بعد فتح التجنيد أمام الجنسين. ووضعت وزارة الدفاع مجموعة من الشروط أمام المتقدم/ المتقدمة للإلتحاق بالخدمة، غير أن هناك معايير إضافية للنساء.

ذكر موقع صحيفة “عرب نيوز”، أنه بات الآن بإمكان المرأة السعودية الانضمام إلى الخدمة العسكرية، وذلك بعد إعلان وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التجنيد للجنسين، من أجل الانضمام للخدمة العسكرية من رتبة جندي إلى رتبة رقيب.

وتابع موقع الصحيفة السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية، أنه وُضِعت مجموعة من الشروط أمام المتقدمين/ المتقدمات بهدف الإنضمام للخدمة العسكرية. ومن بين هذه الشروط: أن يكون سجل المتقدم/ المتقدمة نظيفاً، ويكون لائقا/ لائقة طبيًّا للخدمة العسكرية. كما تم وضع بعض المعايير الإضافية الخاصة بالنساء الراغبات في التقدم للخدمة العسكرية، حسب نفس المصدر.

ومن بين هذه المعايير الإضافية، أن تتراوح أعمار المتقدمات بين 21 و40 عامًا، وألّا يقل طولهن عن متر و55 سنتيمترًا. كما لا يجب على المتقدمة أن تكون موظفة في أي جهة حكومية، وأن يكون لديها تعليم ثانوي على الأقل، وألا تكون متزوجة من غير سعودي وغيرها من المعايير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *