“البكيني” Bikini يمنع مشاركة ألمانيا في بطولة تنظّمها الدوحة


ذكرت تقارير صحفية أن المنتخب الألماني النسائي للكرة الطائرة الشاطئية ألغى مشاركته في بطولة كأس الدوحة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية بسبب إلزام المشاركات في البطولة بقواعد لباس معينة. فما القصة؟

بعد أيام قليلة، ستنطلق فعاليات بطولة كأس الدوحة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية، والتي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة. وستعرف هذه البطولة مشاركات عدة منتخبات من العيار الثقيل، ستتنافس فيما بينها من أجل تحقيق اللقب.

بيد أن هذه البطولة، التي تجري فوق رمال ذهبية وأجواء مشمسة، سيغب عنها المنتخب الألماني النسائي المكون من الثنائي كارلا بورغر Karla Borger ويوليا زوده Julia Sude. لكن ما السبب؟

اللاعبة الألمانية يوليا زوده Julia Sude من المنتخب الألماني للكرة الطائرة الشاطئية

حسب ما أشار إليه موقع مجلة “فوكس” الألمانية واسعة الانتشار، فإن سبب غياب المشاركة الألمانية في هذه البطولة يأتي بسبب حظر السلطات المنظمة اللعب بالبكيني. وهو أكدته أيضا مجلة “دير شبيغل” الألمانية، وقالت إن السلطات المنظمة للبطولة، ألزمت المشاركات ارتداء قمصان وسروايل بطول الركبة.

ووجّه الثنائي الألماني، كارلا بوغر ويولياه زوده، انتقادات لاذعة للسلطات المنظمة بسبب قواعد اللباس، وقال الثنائي الذي يحتل المركز الـ16 عالميًّا “لا نريد دعم ذلك”.

اللاعبة الألمانية كارلا بوغر Karla Borger من المنتخب الألماني للكرة الطائرة الشاطئية

وأوضحت اللاعبة الألمانية كارلا بوغر أن عدم مشاركتها في بطولة الدوحة له أيضا أسباب رياضية، مضيفة في مقابلة مع مجلة “دير شبيغل” الألمانية “رياضتنا مرهقة للغاية. نحن نتكيّف مع كل بلد بقدر ما نستطيع، لكن مع درجة الحرارة (المرتفعة) فنحن لسنا معتادين على اللعب بهذه الملابس في مثل درجات الحرارة هذه”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *