نجم: أنا كمسيحي أرثوذكسي أسأل ماذا يفعل العهد بالبلد وبنا وماذا يريدون؟


تساءل النائب نزيه نجم، في حديث الى “اذاعة الشرق”، عن “الأسباب التي تدفع الفريق الآخر للتعطيل”، وقال: “أنا كمسيحي أرثوذكسي مستقيم الرأي أسأل ماذا يفعل العهد بالبلد وبنا طوال الوقت وماذا يريدون؟”، رافضا العودة الى “ما قبل 1976 والى منطق التقسيم”.

واستذكر العلاقة منذ بداية العهد وطوال 3 سنوات، بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس سعد الحريري، معتبرا ان “كل ما طالب به الرئيس الحريري هو أن يتمكن من الانتاج والعمل”.

وإذ شدّد على ان “ما من أحد يريد المس بصلاحيات رئيس الجمهورية، وأن الآلية الدستورية محترمة”، إعتبر نجم أن “من حق رئيس الحكومة تأليف حكومة من فريق منسجم قادر على الإنتاج، وأن الثلث المعطل هو بمثابة وجود رئيس آخر للحكومة”.

وسأل: “بماذا طالبنا الأوروبيين والعرب، هم طالبوا فقط بتشكيل حكومة تنقذ لبنان وبإجراء إصلاحات فَوريّة لنتلقّى الدعم، ولم يطالبنا أحد بالإرتهان له كما تطلب جهات خارجية أخرى من حلفائها في لبنان”.

وأكد أنه “من غير الممكن البقاء طوال الوقت بخلاف مع العالم العربي”، داعيًا الى “الإستفادة من كل الطاقات اللبنانية”، مشيرًا الى أن “تأمين الدعم الخارجي هو ميزة ورثها الرئيس سعد الحريري عن الرئيس الشهيد، رفيق الحريري، ليضعها لمصلحة لبنان”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *