علوش: كلام الحريري واضح ومسؤولية دمار لبنان تقع على رئيس الجمهورية


رأى نائب رئيس تيار المستقبل، مصطفى علوش، ان الرئيس المكلف، سعد الحريري، لا يعلق على التفاهات الصادرة بحقّه.

وفي حديث عبر اذاعة صوت لبنان 100.5، قال: “اننا بانتظار كلمة الرئيس الحريري غداً”، مضيفاً انه “اصبح من واجبه ان يعلن الى اللبنانيين ما هي الاسباب الحقيقية وراء هذا التخبط والتي تؤخر انشاء الحكومة، وما هو مستجد على الصعيد الدولي”.

ورأى علوش ان “الحريري زار بعبدا لكسر حلقة الجمود بحلقة الكلام الذي يقال ان الحريري لم يزر بعبدا، وكلام الحريري واضح وهو تشكيل حكومة من 18 وزيراً من الاختصاصيين من دون ثلث معطل”.

واعتبر ان النتيجة السريعة هي ليست باجتماع باريس بل بواقع كسر الجمود واللقاء مع الرئيس ماكرون اكد على الثوابت الفرنسية بقرار مساعدة لبنان.

وتابع علوش انه “تم الكلام ايضاً عن امكانية اخراج الحكومة من اسرها برئاسة الجمهورية من خلال الخيارات المطروحة، فكان التفاهم ان اي حكومة غير مستقلة لن تتمكن من احداث فرق على طريق المجتمع الدولي”.

وأكّد ان “مسؤولية دمار الجمهورية اللبنانية تقع على رئيس الجمهورية فمن دون دعم دولي لبنان ذاهب الى التفكك، ومسؤولية تفكك لبنان الكبير الذي انشأه البطريرك الحويك هي عند عون”.

وأشار علوش الى ان “حزب الله يترك سواد الوجه للآخرين ويقف متفرجاً”، مضيفاً ان “الواقع هو بأن ايران اليوم في مرحلة انتظار وترتقب ماذا سيحل مع الادارة الجديدة في الولايات المتحدة الاميركية”.

ورأى ان “لبنان يدفع الثمن كالعادة وحزب الله يترك الامور من دون معالجة ويقول ان المعطّل ليس هو بل غيره”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *