إجتماع في وزارة الصحة لإطلاق التلقيح الإثنين.. الوزير حسن ينفي وصول اللقاح وتوزيعه على المحسوبيات


ترأس وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور حمد حسن، إجتماعا تنسيقيا في الوزارة، حضره رئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح، الدكتور عبد الرحمن البزري، ومدير مستشفى الحريري، الدكتور فراس أبيض، وعدد من رؤساء المصالح والمديريات في وزارة الصحة العامة.

وتم البحث في جهوزية عدد من المراكز التي ستنطلق فيها حملة التلقيح يوم الإثنين المقبل، وربط هذه المراكز إلكترونيا بمنصة التسجيل للقاح، إضافة إلى استعدادات الفرق الميدانية والرقابية واللوجستية التي ستواكب وتتولى عمليات التلقيح.

هذا، ونفى المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة، في بيان، أن “المعلومات المتداولة حول وصول كميات من لقاح فايزر إلى لبنان وتوزيعها على المحسوبيات من جهات سياسية وحزبية”.

وأكد أن “الوزير حسن كان أعلن موعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح هذا السبت”، مستغربا “الإصرار على تسويق المعلومات الكاذبة والمضللة والإساءة إلى سمعة الوزارة ومصداقيتها وشفافيتها، في وقت أن المطلوب من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التحقق من المعلومات قبل نشرها، ومؤازرة الوزارة في تشجيع المواطنين على تسجيل أنفسهم على المنصة لحجز اللقاح كخيار ضروري في مواجهة الوباء”.

وأشار إلى أن “قبل قليل حصل لقاح AstraZeneca، الذي حجزته وزارة الصحة العامة على منصة Covax، على موافقة منظمة الصحة العالمية ما يشكل تطورا إيجابيا، خصوصًا أن موعد وصول هذا اللقاح متوقع في بداية الأسبوع الرابع من شباط الحالي”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *