الرئيس ميقاتي ينعي النائب عبيد: خسر لبنان شخصية عريقة آمنت بالتاريخ المشترك


نعى الرئيس نجيب ميقاتي النائب جان عبيد الذي توفّي، اليوم (الإثنين الثامن من شباط/ فبراير 2012)، عن عمر ناهز الـ82 عاما بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وقال: “في رحيله يخسر لبنان شخصية عريقة رسّخت نهجًا فريدًا في فنِّ الديبلوماسية السياسية برصانة الكلمة والموقف. فقد أرسى، على مدى سنوات طويلة، نموذجًا خاصًا في العمل السياسي جعله على علاقة وطيدة بمختلف الأطراف، من دون أن يحيد عن القناعات الوطنية والسياسية التي كان يؤمن بها ويناضل في سبيلها”.

وتابع: “لبناني الإنتماء، عربي الهوى، آمن دومًا بالعيش الواحد بين جميع اللبنانيين وبالتاريخ اللبناني المشترك. وفي عزّ الحرب، كان صلة الوصل الجامعة بين مختلف القيادات اللبنانية، وبين لبنان ومحيطه العربي. وكان من بين الأسماء الأولى التي تُطرح لتولّي المسؤوليات في المحطات الوطنية المفصلية. وفي الإنتخابات النيابية الأخيرة إجتمعنا في لائحة «الوسط المستقل» في طرابلس التي أحبّها جان عبيد حتى الرمق الأخير وبادلته المدينة المحبّة والوفاء. وكم كانت الجلسات المطوّلة التي نعقدها معه غنية بالأفكار الوطنية والعروبية، ونستلهم منها خبرته الطويلة في السياسة”.

وختم: “جان عبيد نودّعك اليوم، ولكنك ستبقى في البال صورة جميلة عن السياسة الراقية والوطنية الصافية والعروبة الاصيلة. ليرحمك الله”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *