رحيل الفنان اللبناني الممثل جان خضير


توالت بيانات النعي، اليوم برحيل، الممثل جان خضير الذي توفي نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.

نعته نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان، وجاء في بيان النعي: “وفاة الممثل جان خضير بعد صراع مع فيروس كورونا. نقابة الممثلين تتقدم بأحر التعازي من الفنانين اللبنانيين وعائلة الراحل راجين ان تكون نفسه في السماء”.

كما نعته نقابة الفنانين المحترفين في بيان جاء فيه: “بمزيد من الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين المحترفين في لبنان الفنان جان خضير، وتتقدم بأحر التعازي من أسرته الكريمة، تغمده الله بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته. لكم طول البقاء”.

ونعاه كذلك، مجلس بلدية بلدة علما -زغرتا- الذي تولى فيها الفقيد مهام نائب الرئيس. وجاء في بيان النعي: “رئيس وأعضاء بلدية علما ينعون على رجاء القيامة الفقيد الغالي جان مخايل خضير نائب رئيس بلدية علما. نتقدم من عائلة الفقيد وعموم اهالي البلدة بالتعزية الحارة، آملين أن تكون خاتمة أحزان بلدتنا الغالية”.

بدورها، الممثلة مادلين طبر نعته في مصر وكتبت:

“مسكنك الجنة، يا اطيب قلب… الممثل الكوميدي الشمالي جان خضير رحل. رحمة الله عليك، والتعازي لأهلك ولزغرتا، ولزغرتا الزاوية، وللنقابة الام، ولنقابة الشمال.

كان جان ممثلا كوميديا بارعا وخلاقا. تجربتي الاولى معه كانت يوم ساعدني وكان معدا كريما رافقني في برنامجي (ايام زمان) انتاج تلفزيون لبنان. وهو المعد لكل حلقات محافظة الشمال. كم كان جان خضير متقدا حماسة ومحبة، وكم اسعدتني رفقته..

جان: رحلت معك الضحكة الصافية التي تخرج من القلب. رحلت معك الخدمة المجانية لكل من يطلبها.

يا زميلي وصديقي جان. موجع موتك بالكورونا… وداعا والبقاء لله”.

ونعى خضير الذي قدم عشرات المسلسلات والبرامج والمسرحيات والافلام، مجموعة من رفاقه الممثلين والفنانين منهم: باسم مغنية – ريتا برصونا – ليليان نمري – نهلا داوود – داليدا خليل – أرزة الشدياق – نبيل عساف – اسرة بندلي – برتا ابي راشد – ميرنا سركيس الى الشاعرين فؤاد نعمان الخوري وسايد مخاييل اضافة لجمعيات اغترابية في سدني ومنتدى ريشة عطر في زغرتا.

ومن أبرز أعماله: المعلمة والاستاذ – نساء في العاصفة – بربر آغا – ذكرى، وغيرهم في التلفزيون، إضافة لعدد كبير من المسرحيات التي انطلق بها من خشبة فرقة النعيمي- زغرتا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *