بيت الزكاة والخيرات يناشد لإعلان حالة طوارئ تكافلية في ظل الكارثة


توجه بيت الزكاة والخيرات، في لبنان، بنداء استغاثة إلى القادرين في الداخل اللبناني والخارج، من أفراد ومؤسسات ومنظمات، لإغاثة الأسر اللبنانية التي أصبح القسم الأكبر منها دون خط الفقر مع تفاقم الأزمة الاقتصادية من جهة، والكورونا وما تبعها من حجر وإقفال عام من جهة أخرى. فقد اشتد الخناق المعيشي على الفقراء، وأصحاب الدخل المحدود، وصغار الموظفين والمياومين، وأصحاب المهن الصغيرة الذين توقفت أعمالهم نهائياً، وباتوا بحاجة ماسة لكل أنواع المساعدات المعيشية من غذاء ودواء وتدفئة وكساء.

ويناشد البيت الدولة بإيجاد حلٍّ لأموال الجمعيات الخيرية المحجوزة في المصارف، والتي في حال تم صرفها بأسعار المنصة وبمبالغ مفتوحة أو بسقف مرتفع؛ لزاد هامش تحركها –مثلما كانت– في هذه الأزمة لمساعدة الفقراء.

من جهة أخرى، ورغم الصعوبات في تأمين الأموال النقدية، فقد قام البيت مساء الحجر بصرف مساعدات نقدية لحوالي مئتين أسرة من الأسر الأشد فقرا في طرابلس وضواحيها ليتمكنوا من تأمين حاجياتهم الأساسية خلال الحجر.

كما داوم البيت، خلال العام ٢٠٢٠، على توفير حوالي ٣٠٠ حصة غذائية شهرياً لأسر فقيرة عبر بيت الزكاة الأسترالي، إضافة إلى تنفيذه لعدة حملات إغاثية، تم خلالها توزيع الحصص الغذائية واللحوم على آلاف الأسر، و صرف المخصصات النقدية طيلة الأزمة لأكثر من ١٢٠٠ يتيم ويتيمة من شمال لبنان والمكفولين عبر بيت الزكاة الأسترالي ومحسنين من الداخل. ويسعى لتأمين الموارد اللازمة لمواصلة برامجه الموسمية الخيرية والتقديمات الرمضانية لأكثر من عشرة آلاف أسرة منتشرة في شمال لبنان.

وأعلن البيت عن إستعداده الدائم في أي وقت لإستقبال التبرعات النقدية والعينية خاصة الغذائية والكسائية؛ ليقوم بإيصالها لمستحقيها من أسر الأيتام والمعوقين والعاجزين والمتعففين وفق كشوفات وتقارير.

خدمة المحسنين: 71258090


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *