دياب: لقاء قريب بين رئيس الجمهورية والحريري


استقبل رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، في قصر بعبدا بعد ظهر اليوم (الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير 2021)، رئيس حكومة تصريف الاعمال، الدكتور حسان دياب، في اطار التحرك الذي يقوم به الرئيس دياب على صعيد عملية تشكيل الحكومة.

وبعد اللقاء صرح الرئيس دياب للإعلاميين، فقال: “عرضت مع فخامة الرئيس الاوضاع في البلد، لاسيما في موضوع تشكيل الحكومة، وقد لمست كل الاستعداد لدى فخامته لإعادة تفعيل عملية التشكيل، كما لمست ذلك لدى الرئيس سعد الحريري ودولة الرئيس بري، وأعتقد أنه سيكون هناك لقاء قريب، إن شاء الله، بين الرئيس عون والرئيس الحريري في الوقت الذي يجدانه مناسبا لمتابعة هذا الموضوع والوصول الى الحل المناسب لولادة الحكومة في اسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “وبحسب ما لمست من الجميع، إن النقاط المنجزة والايجابية أكثر بكثير من بعض العقد التي لا تزال بحاجة لتدوير زوايا سياسية، ولكن لقد لمست نية لدى الجميع لمتابعة هذا الموضوع في اسرع وقت ممكن، لأنه كما ترون، إن الاولوية، للبنان وللبنانيين، هي معالجة كل المواضيع الحياتية واليومية، إن كان على الصعيد الاجتماعي او الاقتصادي او المالي، وهذا يحصل عندما يتم تشكيل حكومة”.

وردا على سؤال عن مدى سرعة انجاز عملية التأليف، قال الرئيس دياب: “طبعا، إن سرعة هذا الموضوع هي عند فخامة الرئيس ودولة الرئيس، ولكن كما قلت سابقا، لقد لمست ايجابية لدى الجميع لمعالجة هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن لأن البلد بحاجة لحكومة وبأسرع وقت”.

عين التينة

وكان استقبل رئيس مجلس النواب، نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس حكومة تصريف الاعمال الذي قال، بعد لقاء استمر لأكثر من نصف ساعة: “اليوم اجتمعت مع دولة الرئيس نبيه بري، وتداولت معه في مواضيع عديدة، لا سيما النقطة التي وصلنا فيها في موضوع تشكيل الحكومة الجديدة، والانجازات التي تمت حتى الآن، والعقبات الموجودة، والتي تحول دون ولادة الحكومة”.

وتابع مؤكدا: “وطبعا ودائما، الرئيس بري ابدى استعداده للمساعدة بمثل ما يقوم به دائما في لعب الادوار لحل العقد القليلة المتبقية لتشكيل الحكومة التي باتت مطلبا وطنيا للجميع لمعالجة الكثير من الامور اليومية والحياتية التي يعاني منها لبنان واللبنانيون والتي اصبحت اولوية قبل اي موضوع آخر. اللقاء كان جيدا ومميزا وستكون له متابعة”.

وردا على سؤال عما اذا كنا سنشهد حكومة جديدة، قال: “نسعى لهذا الامر، والايادي البيض موجودة، وعلينا البناء على الايجابيات وهي كثيرة لنرى كيفية تدوير الزوايا في بعض الثغرات المتبقية لتشكيل حكومة”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *