حزب “سبعة” يطالب رئيس الوزراء المستقيل بالتصرّف


سأل “حزب سبعة”، في بيان اليوم، رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب: “في ظل الأزمة الإنسانية التاريخية التي يمر فيها الوطن، هل يجوز أن الحكومة لم تجتمع منذ خمسة أشهر، فقط لأنها مستقيلة؟ كيف تصرفون الأعمال في هذه الأزمة من دون أن تجتمعوا لوضع الخطط الآنية واتخاذ القرارات الفورية الصعبة في أزمة بهذه الخطورة على مستقبل شعب بكامله؟”

وقال: “نطالبكم اليوم بالدعوة فورا إلى اجتماع، لا بل خلوة طارئة للحكومة تضع الوطن على السكة الصحيحة، في ظل الفوضى العارمة التي يشعر بها المواطن على كل المستويات. ونطالبكم بالخروج من عزلتكم وصمتكم التام والتوجه للشعب بشكل دوري، عبر مؤتمرات صحافية صريحة وشفافة، عن الأوضاع الصحية والمالية والنقدية للوطن. في هذه الأزمة العالمية، وفي كل دول العالم، يتوجه رؤساء الوزراء الى شعوبهم بكل تواضع ومسؤولية. الا يستحق الشعب اللبناني هذه المعاملة منكم؟ أخرجوا وتوجهوا الى الشعب شخصيا، وليس عبر وزير من هنا وهناك. الناس على شفير الانهيار. اخرجوا طمئنوا الناس إلى أن هناك من يجلس في قمرة قيادة هذه الطائرة المتهاوية. احترموا هذا المواطن الذي هو رأس الهرمية السياسية. تصرفوا فورا، وإلا سنتهمكم شخصيا بجريمة الإهمال والتقصير والتسبب بمصائب وطنية كبرى”.

وختم: “تصريف الأعمال في أزمة تاريخية ليس كتصريف الأعمال في بلد مستقر. لديكم قبل كل شيء مسؤولية أخلاقية تجاه شعب بكامله، ومن غير المقبول التلطي وراء نصوص دستورية مبهمة. تصرف كمتطوع أول أو ناشط أول إذا لزم الأمر، ولكن تصرف”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *