اللواء ابراهيم يُطمئن أن لبنان لن يدخل في العتمة


كشف المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم عن “فِرَق فنيّة من العراق ولبنان تناقش التفاصيل الفنيّة للمواد النفطية التي سوف يستوردها لبنان من العراق”.

وأكد أن “العمل مستمرّ على هذا الموضوع، وبعد أن ينتهي النقاش الفنّي والتقني يتحوّل الملف إلى مجلس الوزراء العراقي لإقرار الاتفاق رسمياً”.

ورداً على سؤال عما يُحكى في الإعلام اللّبناني عن عراقيل طرأت على هذا الملّف، قال ابراهيم “على المستوى الرسمي للمفاوضات مع الجانب العراقي والوزراء المعنيين فإن العمل مستمرّ، وكل ما يحصل في لبنان، أو أي بلد في العالم، لا بدّ من وجود أصوات معارضة له، والمهمّ تحقيق مصلحة لبنان بما لا يُضرّ بمصلحة العراق”.

وقال “نحن بَلدان شقيقان وأكثر من شقيقين، وإننا حريصون على مصلحة لبنان كما على مصلحة العراق. لبنان يمرّ بظروف صعبة والعراق مشكوراً على وقوفه إلى جانب لبنان في هذه الظروف، لكن الأكيد أن وقوف العراق إلى جانب لبنان لن يكون على حساب العراق أو على حساب الشعب العراقي”.

وأشار ابراهيم إلى أن “لبنان لن يدخل في العتمة بعد انتهاء عقده مع الشركة الجزائرية المصدّرة للنفط، لأن وزير الطاقة والمياه اللّبناني يعمل على هذا الملف، وأن الدخول في العتمة أصبح أكثر من مُستبعَد بوجود بدائل كثيرة، عمل جاهداً الوزير ريمون غجر على تأمينها.. وبالفعل تأمّنت”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *