السفيرة الأميركية تجول في شمال لبنان وتزور قلعة طرابلس: ملتزمون دعم الدولة


زارت السفيرة الاميركية دوروثي شيا مدينة طرابلس. وبدأت جولتها بزياة قلعة طرابلس ترافقها فعاليات تجارية وصناعية من المدينة.

السفيرة الأميركية، دوروثي شيا، تجول في قلعة طرابلس التاريخية خلال زيارتها لعاصمة الشمال، يوم الأربعاء، 9 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

تلتها زيارة إلى مفتي طرابلس والشمال بالوكالة الشيخ محمد امام في دار الفتوى، ثم إلى غرفة التجارة والصناعة، حيث استقبلها رئيس الغرفة توفيق دبوسي وفعاليات المدينة.

السفيرة الأميركية، دوروثي شيا، تقوم بجولة في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس خلال زيارتها لعاصمة الشمال، يوم الأربعاء، 9 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

وكجزء من جولتها في شمال لبنان، أمس، الأربعاء في التاسع من كانون الاول/ ديسمبر، قامت السفيرة شيا بزيارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، حيث اطلعت على التحديات التي تواجهها الشركات اللبنانية خلال الأزمة الإقتصادية، كما تعرّفت على الشركات الناشئة من خلال جمعية «حاضنة الأعمال» (بيات) (BIAT – Business Incubator Association of Tripoli) في طرابلس، الشريك الرئيسي للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID – US Agency for International Development). وتخللت الزيارة جولة على مختبرات الأغذية المجهزة من قبل الوكالة، لإختبار جودة زيت الزيتون، وجمع العسل وتعبئته ، والفواكه الجافة للمنتجين المحليين.

واثنت السفيرة شيا على الجهود المبذولة في غرفة التجارة والصناعة، كما عبّرت عن التزام الولايات المتحدة الاميركية دعمها الدائم للدولة اللبنانية.

ومن ضمن جولتها في شمال لبنان، قامت السفيرة شيا بزيارة الى مزرعة للطاقة الشمسية ممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بشمزين، الكورة.

السفيرة الأميركية، دوروثي شيا، أثناء قيامها بجولة في منشأة الطاقة الشمسية في بشمزين، الكورة، مع رئيس بلدية بشمزين، الدكتور فوزي كلش، والمدير التنفيذي لمؤسسة رينه معوض (RMF)، السيد ميشيل معوض، ومسؤولين محليين آخرين وأفراد المجتمع، يوم الأربعاء، 9 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

وقالت السفيرة شيا خلال الزيارة: “مشاريع كمزرعة الطاقة الشمسية هذه تعد رمزًا مهمًا لصداقة الحكومة الأميركية الطويلة الأمد مع الشعب اللبناني”.

توفر المزرعة الشمسية الطاقة لـ500 مصباح إنارة، ومدرسة بشمزين الثانوية، ونادي القرية، والمستوصف الطبي، ومكتب البلدية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *