كرامي يلتقي كوبيتش: لا أرى حلا في الأفق


إستقبل رئيس «تيار الكرامة»، النائب فيصل كرامي، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، يان كوبيتش، في حضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال، طلال حواط، في دارة الرئيس عمر كرامي في بيروت.

وقال كرامي بعد اللقاء: “كانت الجلسة مفيدة، إستطعنا من خلالها البحث في الأمور الدولية والاقليمية وتأثيرها على لبنان، وإستمعت منه لما لديه من معطيات حول تشكيل الحكومة. وكما يعلم الجميع، إن تشكيل الحكومة أصبح موضوعا دوليا، تدخل فيه المانيا وفرنسا وبلجيكا وفيتوهات أميركية. لذلك، طبعًا، كان هناك فرض من سعادته على وضع اللبناني، وفهمنا منه أن هناك مساعدات إنسانية ستأتي الى لبنان بمئات ملايين الدولارات قريبًا، وسيكون هناك برنامج دعم للبنان، أيضا بمليارات الدولارات، بغض النظر عن رأيي بهذه الحكومة أو في غيرها”.

وأضاف: “طبعًا، في موضوع تشكيل الحكومة، أنا ما زلت عند رأيي، لأن المعطيات الدولية، والإقليمية، والفيتوهات، ما زالت هي نفسها، ولا أرى، صراحةً، حلا في الأفق، وإتفقنا على أن نلتقي في الايام المقبلة”.

وتابع كرامي: “أما بالنسبة لموضوع رفع الدعم، هناك جهد من الرئيس حسان دياب والفريق الوزاري بتأخير مدة الدعم قدر الإمكان، حتى تستطيع الناس أن تستفيد من هذا الدعم وهذا الوضع الإقتصادي الذي وصلنا إليه. وطبعًا، شرحنا لسعادته الوضع الإقتصادي المتردي، وكيف أن هذه الطبقة السياسية لا ثقة فيها من قبل الشعب اللبناني، وكيف لهذه الطبقة أن تلقى الدعم الدولي! وكان تأكيد أن لا دعم حقيقيا للبنان بدون إصلاحات، وللأسف، مع هذه الطبقة لا يوجد ثقة”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *