لبنان يخسر واحدا من كبار مبدعيه.. رحيل الموسيقار بسام سابا


نعى مجلس إدارة المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفتوار”، رئيسه ومديره العام الموسيقار بسام سابا، وجاء في البيان:

“فاجأنا القدر برحيل رئيس ومدير الكونسرفتوار الفنان المبدع والموسيقي الموهوب والمتمكن بسام سابا، من عرف بسمو أخلاقه وسعة علمه ورجاحة عقله، سطع اسمه خارج لبنان، بعد أن حقق نجاحات لافتة على مدى تجربته الموسيقية، إلى أن دعي إلى لبنان، من الولايات المتحدة، حيث كان يعمل ليتسلم إدارة المعهد الوطني العالي للموسيقى. فلبى الدعوة، واضطلع بالمسؤولية في هذا الصرح الثقافي الكبير، بضمير حي ومهنية عالية. صرعه الوباء، فخسر لبنان برحيله واحدا من كبار مبدعيه، وصانعي ريادته. كل العزاء لزوجته ديالا وابنته ماريانا ومحبيه وقادريه”.

وزير الثقافة

وكان نعى، أمس، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى أحد أركان الوزارة، ورمزا من رموز الثقافة والموسيقى والفن في لبنان رئيس مجلس الادارة والمدير العام للمعهد الوطني العالي للموسيقى الموسيقار بسام سابا الذي توفي، يوم الجمعة، بعد صراع مرير مع المرض جراء اصابته بفايروس كورونا.

وقال مرتضى: “برحيل الموسيقار بسام سابا يفتقد لبنان اليوم موسيقيا مبدعا ربط بموسيقاه واعماله الفنية الشرق والغرب، وتميز بتمرسه في علوم الموسيقى التي حملها معه في كل التظاهرات الفنية التي جال بها أصقاع العالم”.

وأضاف: “كما تفتقده اليوم وزارة الثقافة والكونسرفتوار، الذي شكل تسلمه ادارته بصمة مميزة سعى منذ اليوم الاول الى اضفائها، ولا ريب ان غيابه سيترك حزنا بالغا في نفوس الجميع. عسى الله ان يتغمده برحمته ويلهم اهله الصبر والسلوان”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *