يكسر الرئيس الأمريكي المنتخب قدمه وهو يلعب مع كلبه


من المرجح ان الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، سينتعل، في الأسابيع المقبلة، حذاء طبيا مناسبا للمشي أثناء فترة تعافيه من كسور اصيب بها في وسط قدمه اليمنى وهو يلاعب احد كلابه.

قال مكتب بايدن انه أصيب يوم السبت وزار طبيب عظام في نيوارك Newark بولاية ديلاوير Delaware بعد ظهر الأحد.

وقال طبيبه كيفين أوكونور Kevin O’Connor في بيان: “لم تُظهر الأشعة السينية اي كسر واضح”، لكن الطاقم الطبي أمر بإجراء تصوير مقطعي أكثر تفصيلا، حيث بدت كسور صغيرة في عظمتين صغيرتين في منتصف قدمه اليمنى. وتوقع أوكونور “انه سيحتاج على الأرجع لحذاء مشي لعدة اسابيع”.

بوجه عام تعتبر الكسور مصدر قلق مع التقدم في العمر، لكن الكسور في قدم بايدن خفيفة نسبيا بناء على ما اعلنه طبيبه في البيان وكما هو المخطط لعلاجه. وسيكون بايدن أكبر رئيس أميركي سنّا، في الثامنة والسبعين، عند تنصيبه في كانون الثاني/ يناير، وهو غالبا ما كان يرفض الأسئلة حول عمره خلال حملته الإنتخابية.

ورغم الطلبات المتعددة، لم يُمنح المراسلون، الذين يغطون أخبار الرئيس المنتخب، الفرصة لرؤية بايدن يدخل مكتب الطبيب، يوم الأحد. وغادر بايدن مكتب الطبيب على قدميه دون عكاز او اي وسيلة أخرى للمساعدة، رغم انه كان يعرج بشكل واضح.

تعرض بايدن للإصابة أثناء لعبه مع كلبه مايجور Major. يمتلك بايدن كلبين، الأول هو تشامب Champ جلبه في العام 2008 والثاني هو مايجور في العام 2018. وقال هو وزوجته انهما سوف يحضران كلبيهما إلى البيت الأبيض ويخططان لإمتلاك قطة.

في كانون الأول/ ديسمبر نشر تقرير طبيب كشف فيه انه يتناول عقار ستاتين statin للحفاظ على مستويات صحية للكوليسترول في دمه، لكن طبيبه وصفه بأنه “متمتع بصحة جيدة ونشيط” و” لائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح”.


AP | Al-Bayrak

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *