كرامي يجول على كبار المسؤولين في أنقرة: تركيا نموذج يُحتذى


أعلن المكتب الاعلامي للنائب فيصل كرامي في بيان، أنه “أجرى جولة في تركيا التقى خلالها العديد من كبار المسؤولين الأتراك، وذلك لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين تركيا ولبنان”.

والتقى كرامي خلال زيارته، التي استمرت على مدى يومين ماضيين، في العاصمة التركية أنقرة، العديد من كبار المسؤولين الأتراك، الذين أكدوا “متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع لبنان وتركيا”، فاجتمع مع رئيس الشؤون الدينية البروفيسور الدكتور علي أرباش، حيث أكد الجانبان “عمق العلاقات بين تركيا ولبنان. كما اجتمع مع مساعد وزير الخارجية يافوز سليم كيران في مقر الوزارة، وتم التطرق الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما التقى في المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية في أنقرة، جودت يلماز مساعد رئيس الحزب الرئيس رجب طيب أردوغان”.

وعرض كرامي في مقر البرلمان التركي، مع النائب عن حزب العدالة والتنمية عن العاصمة أنقرة أمرالله إيشلار، سبل تطوير العلاقات بين تركيا ولبنان. كذلك التقى مستشار رئيس الحزب ياسين أقطاي، وبحث معه آخر المستجدات على الساحة الدولية وما يتعلق بلبنان.

وفي مقر مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية “سيسرك” التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، بحث كرامي مع المدير العام للمركز نبيل دبور في سبل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز، بما يصب في مصلحة العمل الإسلامي المشترك.

وذكر البيان أن “النائب كرامي والذي يترأس أيضا “تيار الكرامة” في لبنان، زار تركيا، مطلع تشرين الأول الماضي، لعدة أيام، والتقى العديد من المسؤولين ورؤساء مؤسسات تركية معنية بشؤون التعليم والتنمية والإغاثة. وقد أشاد كرامي بالجهود التي تبذلها تركيا سواء من أجل مساعدة لبنان في محنته، أو على صعيد دورها في عموم المنطقة، مشيرا إلى أن تركيا نموذج يحتذى به”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *